مجلس "سند " يكلف جهة استشارية متخصصة لتنفيذ دراسة تفصيلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس "سند " يكلف جهة استشارية متخصصة لتنفيذ دراسة تفصيلية لمواجة صعوبات البرنامج



    مسقط – العمانية:
    عقد أمس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة برنامج سند لهذا العام بديوان عام وزارة القوى العاملة برئاسة محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية رئيس مجلس الادارة وبحضور اعضاء المجلس.
    تم خلال الاجتماع الموافقة على تكليف جهة استشارية متخصصة لتنفيذ دراسة تفصيلية وتقييم للبرنامج وأنشطته من أجل الوقوف على الصعوبات التي تواجهه وإيجاد الحلول المناسبة لها وكذلك تطوير البرنامج خلال المرحلة القادمة بما يتناسب مع الاوضاع الحالية نتيجة الدراسة التي أعدها ونفذها البرنامج حول أوضاع المؤسسات الصغيرة المنتفعة بمختلف انواع الدعم وأوضاعها الحالية نتيجة لمتغيرات سوق العمل ومواكبة ما يتناسب مع المرحلة الحالية للمبادرات الفردية .
    كما ناقش المجلس عددا من المحاور أهمها مراجعة بعض شروط الاستفادة من قروض البرنامج والذي شهد الربع الاول من هذا العام الموافقة على دعم 136 مشروعا تجاريا باكثر من مليون ريال وثلاثمائة ألف.. كما وصلت اعداد المشاريع التي تم تمويلها منذ تأسيس البرنامج وحتى نهاية مارس الماضي /3184 مشروعا بواقع نسبة سداد وصلت إلى 84 بالمئة.
    وناقش المجلس إجراءات التدريب على خياطة الملابس النسائية والاطلاع على ما تم تنفيذه من خلال قرار استقدام القوى العاملة الوافدة في نشاط الخياطة النسائية والاجراءات المنظمة لها وما اتخاذه بشأنها خلال الفترة الماضية.
    كما أطلع المجلس على أوضاع مراكز سند للخدمات والخدمات التي تقدمها وكذلك مساهمتها في توفير فرص عمل للمواطنين والتي بلغت عددها حتى الان 564 مركزا في مختلف محافظات السلطنة وفرت (1394) فرصة عمل .
    واستعرض مجلس إدارة برنامج سند مراحل الاستعداد والتحضير لاطلاق جائزة سند للمبادرات الفردية في دورتها الرابعة لعام 2012 وكيفية تطوير ودعم هذه الجائزة.
     

مشاركة هذه الصفحة