3 انفجارات خلال أقل من 4 أشهر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    3 انفجارات خلال أقل من 4 أشهر



    مياه بوشر تفجر سد "العمر الافتراضي" لأنابيب مسقط
    مطالبة بسرعة معالجة الوضع الحالي وتنفيذ "خط جديد"
    تقرير: محمد بن عيسى البلوشي :
    فجرت مياه بوشر صباح أمس "العمر الافتراضي" للانابيب الناقلة للمياه بمحافظة مسقط "35 عاما" بعدما كشف الانفجار الثالث للانابيب والذي وقع هذه المرة في ولاية بوشر بعد إنفجاري القرم والخوير "في نوفمبر الماضي" وأكد على ضرورة تحرك الجهات المعنية لدراسة وضع أنابيب المياه في محافظة مسقط وبحث أسرع السبل لتغييرها.
    وكانت الهيئة العامة للكهرباء والمياه قد أعلنت في وقت سابق بأن تقادم الخط سبب رئيسي لحوادث الانفجارات وأنها تدرس كافة الاحتمالات. ويرى مختصون بأن دراسة الموضوع من قبل الهيئة ووزارة المالية ومجلس المناقصات سوف يسهم في وضع الحلول للتنفيذ على وجه السرعة نظرا لما تتمتع به الجهات من اختصاصات.
    وقال الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس في بيان تلقت "الزمن" نسخة منه أنها انتهت من عملية إصلاح انفجار انبوب المياه في ولاية بوشر نتيجة لزيادة الضغط على خط المياه مما أثر على تدفق المياه في بعض مناطق الولاية منها صاد وجال والفتح والمساكن الاجتماعية ببوشر وبوشر36 وبوشر35 ومرتفعات المنى بالإضافة إلى غلا.
    واوضح مصدر مسؤول بالهيئة ان الانفجار بالأنبوب حدث في تمام الساعة السادسة صباح يوم امس واستمرت عملية الإصلاح حتى تمام الساعة الرابعة من مساء نفس اليوم واضاف انه فور حدوث الانفجار قامت الفرق الفنية المختصة بالهيئة بمباشرة عملية الإصلاح وإعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة.
    إلى ذلك يشير متابعون إلى حاجة القطاع المائي للدعم الفني والمالي للخروج من عنق زجاجة "انفجارات الأنابيب المائية" بإجراء التعديلات والصيانة اللازمة بشكل سريع.
    وأدى زيادة الضغط على خط المياه 300 في ولاية بوشر إلى انفجار الأنبوب الناقل للمياه في ساعة مبكرة من صباح أمس مما أدى إلى تدفق المياه وإعاقة الحركة المرورية في بعض مناطق ولاية بوشر، كما نقلت صحيفة "البلد الإلكترونية".
    وأوضحت الهيئة العامة للكهرباء والمياه في بيان أصدرته في الساعات الأولى بعد الانفجار، تأثر مناطق صاد، جال، الفتح، المساكن الاجتماعية ببوشر، بوشر 36، بوشر 35، مرتفعات المنى وغلا بولاية بوشر.
    وفي نوفمبر الماضي شهدت محافظة مسقط ثلاث حوادث انفجار في الخط الرئيسي لأنبوب مياه وقعت بالتزامن في منطقتي القرم والخوير أدت إلى تدفق المياه على الشارع العام وتعطيل حركة السير أكثر من أربع ساعات.
     
  2. ابوهناد

    ابوهناد ¬°•| الهيئة العامة للكهرباء والمياه |•°¬

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]
     
    آخر تعديل: ‏13 ماي 2012
  3. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً ود + أبو هناد
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة