الحجر يرتوي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الحجر يرتوي



    توقعات باستمرار الهطول خلال الأيام المقبلة
    أمطار غزيرة على "شمال الشرقية"

    مسقط ــ الزمن:
    شهدت أمس عدد من ولايات محافظة شمال الشرقية هطول أمطار غزيرة سالت على اثرها الأودية والشعاب، في مشهد متواصل منذ أكثر من 5 أيام، وكانت الأمطار مصحوبة برياح نشطة وتساقط للبرد في بعض الأحيان.
    انقطاع الكهرباء في المضيبي
    أدت الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عدد من القرى التابعة لولاية المضيبي مؤخرا الى انقطاع التيار الكهربائي والحاق أضرار بالغة ببعض المباني وسقوط الاشجار وأعمدة الضغط العالي لخطوط الكهرباء .
    وأكد مصدر بشركة مزون للكهرباء حسبما نقلت وكالة الأنباء العمانية أن المحطات التي انقطعت فيها الخدمة وجار العمل الان على اعادتها هي محطة الأفلاج وتخدم قرى الزاهرة والزهرة وبرض والحمة والهيال وصبصوب والخورة وجفر عائشة وكبارة وغيرها من التجمعات السكنية الصحراوية.
    ومن هذه المحطات محطة العيون وتخدم المصلى وأبوعيد وسليل العقوق ونجدات وفولي بوادي عندام ومحطة برزمان وتخدم قرى المدفأ ونفس وسليل جابر والأبيض والجزع أبوصليب والغيضرانة والمختلط وبريما وبدران وتجمعات سكنية صحراوية أخرى .

    الرطوبة تدعم الأجواء
    ذكر محلل طقس بمنتدى "ألخيمة العُمانية" ان قادم الايام يتميز بوجود رطوبة جيدة ، وبذلك تستمر فرص ظهور تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة على جبال الحجرين الشرقي والغربي.

    تحذيرات من قوة الهطول
    أكد مختصون في الطقس ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء العواصف الرعدية وما قد تنتج عنها من تساقط لحبات البرد وهبوب الرياح الهابطة النشطة والقوية أحيانا كما يجب توخي الحيطة أثناء جريان الأودية وعدم عبورها إلا قبل التأكد من منسوب المياه وقوة جريان الوادي.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جعلها الله أمطار خير
    شكراً على الخبر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة