مايكروسوفت‘ تسقط دعم تشغيل اسطوانات الـ ‘دي في دي‘

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
attachment.php



أكدت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، أن نظامها التشغيلي القادم "ويندوز 8" لن يدعم تشغيل اسطوانات الـ "دي في دي"،

100884%5B1%5D.jpg




ولن يكون برنامج تشغيل الوسائط الافتراضي على الجيل الجديد من نظام تشغيلها متوافقا مع تنسيق اسطوانات الـ "دي في دي"، مما يجبر إلى اللجوء إلى إصدارة "مركز وسائط ويندوز المميزة" أو استخدام برنامج خارجي.
وقالت الشركة في بيان :"سيستمر توافر مشغل الوسائط (ويندوز ميديا بلاير) في كافة الإصدارات، لكن بلا دعم تشغيل اسطوانات الدي في دي".
وأضافت: "بالنسبة لتشغيل الأقراص الضوئية على أجهزة (ويندوز 8) الجديدة، سنعتمد على الحلول الجيدة المتعددة في السوق، مما يوفر خبرات عظيمة لتقنيتي (دي في دي) و(بلو راي)".
وسيشهد إطلاق نظام تشغيل "مايكروسوفت" الجديد في وقت لاحق من العام الجاري ابتعاد الشركة عن وسائط التخزين المادية لصالح الوسائط الافتراضية على الإنترنت، طبقاً لما ورد بوسائل اعلام.
وسيأتي النظام مزوداً بمجموعة من حزم برمجيات فك تشفير الفيديو "كودكس" لدعم ذلك، ومن المتوقع أن يقوم صناع أجهزة الكومبيوتر بتزويد أجهزتهم ببرمجيات لتشغيل أسطوانات الـ "دي في دي" للتغلب على تلك المشكلة، كما توفر التطبيقات المجانية مثل مشغل الوسائط "في إل سي" خيارات أخرى لحل المشكلة.
ومن المتوقع أن تصدر "مايكروسوفت" نسخة تمهيدية من نظام "ويندوز 8" خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.


D3.gif



hwaml.com_1316313718_314.png


 
أعلى