"الشورى" يبحث عن تقرير "الرقابة"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الشورى" يبحث عن تقرير "الرقابة"





    مسقط – الزمن :
    علمت "الزمن" أن مناقشات واسعة تدور في مجلس الشورى حول عدم تسلم المجلس نسخة من التقرير السنوي لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.
    وأكد مصدر رفيع بمجلس الشورى أن المجلس كان ينتظر هذا التقرير كونه يأتي ضمن سياق الصلاحيات التي حصل عليها وفق تعديلات النظام الأساسي للدولة.
    وصب أعضاء في "الشورى" انتقادات بسبب ما أسموه "تجاهل" الجهاز بعدم إرسال تقرير للعام الفائت مؤكدين أن من حقهم معرفة ما تضمنه خصوصا أنهم حصلوا على سلطات تشريعية ورقابية.
    وتشير مصادر مطلعة لــ "الزمن" إلى أن وجهة نظر الرقابة تتلخص في أن التقرير المالي للعام الماضي أتى قبل قدوم المجلس الجديد، مضيفة بأن الرقابة سترسل تقريرها لأعضاء الشورى مع نهاية هذا العام.
    وحاولت "الزمن" التواصل مع مسؤولين في الرقابة المالية عن طريق الهاتف إلا أنهم لم يردوا على الاستفسارات.
    وبرر أعضاء في الشورى أن تقرير الرقابة الذي من المفترض أن يصل للمجلس بناء على الخطاب الذي وجه له عرقل الكثير من مهامه المنوطة به مؤكدين أن المساءلة والاستجواب سيسهمان في استئصال التجاوزات .
    من جهة متصلة قال جهاز الرقابة في بيان وزع أمس وتلقت "الزمن" نسخة منه ان خطة الفحص المنفذة في النصف الأول لعام 2012م والخاصة بالرقابة على الهيئات والمؤسسات العامة والشركات شملت تغطية (24) جهة لعدد (33) مهمة ينفذها عدد (74) عضوا، وسوف يتم رفع نسبة تغطية الفحص لتلك الجهات وفقاً لمراحل خطة التعيين بالجهاز.​
     

مشاركة هذه الصفحة