مجزرة مروعة بانفجارات تهز دمشق .. 430 قتيل وجريح ..

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجزرة مروعة بانفجارات تهز دمشق .. 430 قتيل وجريح .

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2012-05-10

    غزة - دنيا الوطن
    أفاد التلفزيون السوري بسقوط 55 قتيلاً و372 جريحاً في تفجيري دمشق، اللذين هزا صباح اليوم الخميس، العاصمة السورية، قرب مفرق القزاز.

    وأفاد مراسل "العربية" بأن الانفجارين أحدثا حفرتين بقطر 10 أمتار في المنطقة، وبعد وقوع الانفجارين زار رئيس المراقبين روبرت مود موقع التفجيرين وقدم التعازي لأهالي الضحايا، مضيفاً نقل نحو 30 قتيلاً إلى مشفى دمشق " مشفى المجتهد "، و11 قتيلا وأشلاء ثمانية قتلى وعشرات الجرحى إلى مشفى المزة " عسكري " .
    وكتب التلفزيون السوري في شريطه العاجل: "ضحايا مدنيون في تفجيري دمشق الإرهابيين".

    ومن جانبها المعارضة اتهمت النظام بالمسؤولية عن التفجيرين، وقال هيثم المالح لـ"العربية": "النظام الحاكم يقف وراء هذه العمليات، وحمل المالح روسيا والصين مسؤولية كبيرة في استمرار العنف".

    وصرّح بسام جعارة لـ"العربية": "الانفجاران هما ردّ من النظام على إدانة كوفي عنان له، فالمعارضة لا تستخدم أسلوب القتل والتفجير".

    ولم يُعرف في الحال مصدر الانفجارين وارتفع عمودا دخان فوق العاصمة السورية التي شهدت في الأشهر الأخيرة سلسلة من التفجيرات الدامية.




    وعرضت بعض القنوات السورية مشاهد "وحشة" للجثث التي ترامت على الطرق وقد تقطعت إلى أشلاء فيما تفحمت أخرى جراء الانفجارين الذين وقعا بالقرب من مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق.

    وذكرت وكالة الأنباء السورية وقوع التفجيرين تزامن مع توجه الموظفين إلى أعمالهم والطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم في وقت تشهد فيه المنطقة حركة مرورية كثيفة. كما حولت شدة الانفجار وقوته السيارات المارة في المكان إلى هياكل.

    وأدى الانفجاران إلى إحداث حفرة كبيرة في الأرض.

    ويأتي هذا الحدث بعد ساعات من حصول انفجار في درعا، أدى إلى جرح ستة من جنود الجيش السوري الذين كانوا برفقة فريق من بعثة المراقبة الدولية، كما يتزامن مع اتهام المعارضة السورية لقوات النظام بقتل 1025 شخصاً، بينهم 60 طفلاً، منذ إعلان التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

    وترافق ذلك مع تحذير أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قال فيه إن سوريا تتجه نحو الانحدار إلى حرب أهلية شاملة ينتج عنها آثار مدمرة على البلاد والمنطقة.

    [YOUTUBE]2gulcDJgYPc[/YOUTUBE]
     

مشاركة هذه الصفحة