افتتاح ندوة التعليم الصيدلاني المستمر بمحافظة ظفار

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
افتتاح ندوة التعليم الصيدلاني المستمر بمحافظة ظفار

الجمعة, 11 مايو 2012

1336676630027353000.jpg


الارتقاء بالأداء الوظيفي للكوادر العاملة في قطاع الأدوية -
«العمانية»: افتتحت أمس بفندق حمدان بمحافظة ظفار أعمال ندوة التعليم الصيدلاني المستمر الرابعة والثلاثين تحت شعار «الاتجاهات الأساسية والحديثة في العلاج الدوائي» والتي تنظمها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بالتعاون مع معهد عمان لمساعدي الصيدلة.
رعى الندوة الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة بحضور البروفيسور محمد فهمي عميد معهد مساعدي الصيادلة. وتهدف الندوة إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي لكوادر الصيدلانية وتنمية مهاراتهم المهنية وإكساب الصيدلاني القدرة على تطبيق الممارسة الصيدلانية الصحيحة وان يكون مؤهلا لتقديم الإرشادات والنصائح السليمة للمرضى بهدف تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.
حاضر في الندوة التي تناولت عدد من أوراق العمل في المجال الصيدلاني نخبة من الاختصاصين في مجال الدواء حيث قدمت الصيدلانية جيهان الفنة من المستشفى السلطاني ورقة عمل بعنوان «وجه المقارنة بين البقاء في الصيدلة والبقاء في الفضاء» اما ورقة العمل الثانية فقدمها حيدر الموسوي من مستشفى خولة بعنوان «الرعاية الصيدلانية في استخدام المضادات الحيوية».
كما قدم الدكتور عادل سليمان أستاذ بمعهد عمان لمساعدي الصيدلة ورقة عمل بعنوان «التقارير العكسية للأدوية تؤدي إلى أنقاذ حياة المرضى». أما ورقة العمل الأخيرة فقدمها الدكتور علاء الدين عبدالسلام أخصائي الطب السلوكي وكانت بعنوان «الأدوية المستخدمة بالطب السلوكي» وشارك في الندوة 100 مشارك صيدلاني من مختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة ومستشفى قوات السلطان المسلحة بصلالة والخدمات العلاجية بديوان البلاط السلطاني.
 
أعلى