حملة للتبرع بالدم في شناص وسناو

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
حملة للتبرع بالدم في شناص وسناو

الجمعة, 11 مايو 2012
كتب – عبدالله المعمري - علي الحبسي -
بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى صحار نظمت مدرسة ابن الاثير للتعليم ما بعد الاساسي بولاية شناص حملة موسعة للتبرع بالدم بمشاركة عدد من الجهات المجتمعية بالولاية والتي استهدفت مختلف شرائح المجتمع حيث شهدت الحملة اقبالا كبيرا من قبل المتبرعين من مختلف مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية.
وأعدت المدرسة قبل انطلاق الحملة عددا من البرامج التوعوية شملت المؤسسات التعليمية والمؤسسات الصحية بالولاية إلى جانب توزيع المطويات والملصقات التي توضح مكان وتوقيت التبرع بالدم.
تضمنت الحملة تقديم محاضرات صحية عن اهمية التبرع بالدم واهم السلوكيات التي يجب على المتبرع القيام بها بعد عملية التبرع حفاظا على صحته كتناول بعض الأغذية المفيدة كما اشتملت المحاضرة كذلك على أسئلة ومعلومات تصحح بعض الأفكار الخاطئة عن حملات التبرع بالدم فالدم المتبرع به (كمية محدودة حوالي 450 مل) بالإمكان إعطاؤها كاملة أو فصلها في المختبر إلى مكوناته أولية (الكريات الحمراء والبلازما والصفائح الدموية) واعطاء أي من هذه المكونات الى مريض يحتاج إليها فالصفائح الدموية تنقذ المصابين بسرطان الدم والسرطانات الأخرى بينما كريات الدم الحمراء تنفع المصابين بالحوادث والبلازما تنفع المصابين بالحروق.
وأجريت الفحوصات التي تسبق عملية التبرع بالدم للمتبرعين للتأكد من قدرتهم على التبرع باشراف مختصين.
من جهة آخر نظمت مدرسة الظفرات للتعليم الأساسي بنيابة سناو بولاية المضيبي حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمحافظة شمال الشرقية.
وقال علي بن عامر المسلمي مدير المدرسة أن مثل هذه الحملات لها أهمية كبيرة خاصة بعد الحاجة الماسة لمثل هذه الدماء في الحالات الطارئة التي يتطلب فيها الأمر لنقل الدم متمنين أن يستمر التواصل والمثابرة لإنجاح مثل هذه الحملات
 
أعلى