انتهاء توسعة مطار جعلوني الشهر الحالي وتقديم عروض توفير الغاز للدقم قريبا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    انتهاء توسعة مطار جعلوني الشهر الحالي وتقديم عروض توفير الغاز للدقم قريبا

    Thu, 10 مايو 2012
    كتب حمود بن سيف المحرزي :-- أكد معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم انه تم الانتهاء من وضع الدراسات الخاصة بتوفير الغاز لمنطقة الدقم وسيتم تقديم عرض للهيئة قريبا مشيرا الى ان هناك اهتماما متزايدا بالاستثمار في المنطقة وخصوصا من قبل المستثمرين من الدول الاسيوية.
    وتواصل الهيئة توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الشركات وتقديم شرح مفصل للراغبين في الاستثمار فيما يتعلق بالقوانين المنظمة والتسهيلات.
    وقال في تصريح صحفي امس ان المسافة بين الدقم ومسقط لن تكون معوقا بعد جاهزية مطار جعلوني (مطار الشرطة سابقا) فقد تم تمديد المدرج ليكون مؤهلا لاستقبال طائرات اكبر عن السابق، وسيعطي هذا التوسع انطلاقة لوصول المستثمرين الى منطقة الدقم للاطلاع على الفرص المتاحة في المنطقة عن قرب.
    وتوقع معالي رئيس مجلس ادارة الهيئة ان تنتهي اعمال التوسعة في مطار جعلوني خلال الشهر الحالي فيما يعتمد التشغيل على الفحص النهائي من قبل الجهات المشغلة.
    وذكر ان هناك تقدما كبيرا في مشروعات منطقة الدقم الاقتصادية حيث إن الحوض الجاف يقوم باستقبال السفن مختلفة الاحجام لأعمال الصيانة، كما أن الاعمال البحرية المنتهية في الميناء وصلت تقريبا الى أكثر من 98 بالمائة والمتبقي فقط هو الاعمال اللوجستية والخدمية كالمخازن
     

مشاركة هذه الصفحة