أمطار غزيرة وأودية وشلالات بولاية نزوى ونيابة سمد الشأن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شهدت تساقط حبات البرد
    أمطار غزيرة وأودية وشلالات بولاية نزوى ونيابة سمد الشأن
    نزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي : الوطن


    سمد الشأن من يعقوب بن محمد الغيثي:
    شهدت ولاية نزوى مساء أمس هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح وتساقط حبات البرد ورعد وبرق عمت جميع أرجاء الولاية سالت على أثرها الأودية والشعاب. حيث بدأ هطول الامطار ظهرا من يوم أمس عند الجبال المنحدرة من الجبل الأخضر في الاتجاه الشمال الشرقي من الولاية والتي تطل على وادي المصلة والهجري والمديفي والسويحرية وكمة وسميط حيث شكلت الأمطار الغزيرة تدفق المياه بغزارة على وادي المصلة مما أدى إلى جريانه بغزارة توقفت عندها حركة المرور، كما شهدت المناطق الغربية والجبال المطلة عليها هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان وادي كلبوه احد أعمق الأودية بكثافة رماله وشكل تدفق المياه شلالات بديعة اجتذبت الأسر والعائلات لمشاهدة المنظر الخلاب.
    فيما هطلت أمطار غزيرة على قرى تنوف وغبرة نزوى والغافتين والمدة ودارس وسعال والسويق وردة الكنود والغنتق وضوت والعين وحي العين وغاف الشيخ والصقرية وفرق وكرشاء ودرة البوسعيد وطيمساء وحي التراث وحيل فرق سالت على أثره الشعاب.
    هطول هذه الأمطار بهذه الغزارة وتدفق منسوب عال من المياه في كل أرجاء الولاية وقراها جعل الجو جميلا ولطيفا انخفضت درجات الحرارة مما كان لعامة الناس والأسر فرصة الخروج والتمتع لمشاهدة الشعاب والأودية وهي تتدفق.
    كما هطلت عصر أمس أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد على نيابة سمد الشأن امتدت لفترات طويلة فقد هطلت أمطار على بلدان سمد الجديدة والمعمورة وسفالة سمد الشأن والشريعة والأخضر والروضة وأجزاء متفرقة من بلدة الشويعي حيث صاحبت الأمطار رياح شديدة ساهمت في زيادة سرعة تنقل الأمطار من مكان الى آخر ونظرا لتركز الأمطار على رؤوس الجبال سال على أثرها وادي ضعاضع وأودية الروضة وبعض الشعاب جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

     

مشاركة هذه الصفحة