بريطانيا تتجه لوقف استخدام الماسحات الضوئية للعين في مطاراتها

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بريطانيا تتجه لوقف استخدام الماسحات الضوئية للعين في مطاراتها

الاثنين 7 مايو 2012 الأنباء

لندن ـ يو.بي.آي: تتجه بريطانيا إلى وقف استخدام الماسحات الضوئية للعين والتي كانت نصبتها في مطاراتها قبل نحو 7 سنوات بكلفة ملايين الجنيهات الإسترلينية للتخفيف من طوابير الانتظار. وقالت صحيفة «صندي اكسبريس» إن الماسحات الضوئية للعين كانت تقوم بتصوير قزحيات أعين المسافرين وتقارنها بنسخ في قاعدة بيانات وكالة الحدود البريطانية للتعرف على المطلوبين.
وأضافت أن نظام التعرف على قزحية العين تعرض لمشاكل عديدة قررت على إثرها السلطات البريطانية التخلص منه تدريجيا الآن بعد أن عفا عليه الزمن.
وكانت سلطات الهجرة البريطانية استخدمت الماسحات الضوئية للعين 4.7 ملايين مرة منذ العام 2006 وبكلفة بلغت 9 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 2 جنيه إسترليني لكل بريطاني.
وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم (البرلمان) البريطاني انتقدت الماسحات الضوئية للعين واعتبرت أن من الأفضل لو أن المال الذي كلفته جرى إنفاقه على تعيين المزيد من موظفي الهجرة.
وكانت وزارة الداخلية البريطانية قررت في فبراير الماضي إيقاف استخدام الماسحات الضوئية للعين في اثنين من أربع مطارات إنجليزية يجري استعمالها فيها والاستمرار في استخدامها في مطاري هيثرو وغاتويك القريبين من العاصمة لندن حتى انتهاء أولمبياد لندن صيف العام الحالي.


 
أعلى