ثلاث طالبات عمانيات يفزن بمراكز متقدمة بالمسابقة الفنية لطلاب المدارس في رعاية المسني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ثلاث طالبات عمانيات يفزن بمراكز متقدمة بالمسابقة الفنية لطلاب المدارس في رعاية المسنين

    Sun, 06 مايو 2012
    [​IMG]
    فازت ثلاث طالبات عمانيات بثلاثة مراكز متقدمة في المسابقة الفنية لطلاب المدارس عن موضوع رعاية المسنين التي أقامتها منظمة الصحة العالمية ممثلة في مكتبها الإقليمي لشرق المتوسط بمناسبة يوم الصحة العالمي 2012م.
    وفي حفل أقيم بديوان عام وزارة الصحة أمس قام سعادة الدكتور علي بن جعفر بن محمد ـ مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية. رئيس الفريق الوطني للمدارس المعززة للصحة ـ بحضور سعادة الدكتورة جيهان طويلة ـ ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة ـ بتسليم جوائز المنظمة للطالبات الفائزات وهن جائزة المركز الثالث (الفئة العمرية 16-18) للطالبة هدى بنت خلفان بن مسلم ـ من مدرسة الشيخة نظيرة للتعليم الأساسي بمحافظة الداخلية (تسلم الجائزة نيابة عن الطالبة ممثلة عن وزارة التربية والتعليم)، وجائزة المركز الرابع (الفئة العمرية 14-15) للطالبة مريم ابنة سليمان البلوشية ـ من مدرسة تبوك للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الباطنة ـ وجائزة المركز الخامس (الفئة العمرية 8-9) للطالبة حفصة بنت بشير احمد مولى ـ من مدرسة السيب للتعليم الأساسي بمحافظة مسقـط .
    وقد تقدم سعادة الدكتور علي بن جعفر ابن محمد ـ مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية ـ بالتهنئة للطالبات على تفوقهن وفوزهن في تلك المسابقة العالمية، مبديا سعادته بالتعاون المستمر بين وزارة الصحة في السلطنة ومنظمة الصحة العالمية في مختلف الجوانب الصحية، موضحا أن المنظمة وكعادتها تفعّل وتوفر المناخ المناسب لكل ما من شأنه الرقي بالمجال الصحي.
    من جانبها ثمنت سعادة الدكتورة جيهان طويلة ـ ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة ـ مشاركة مدارس السلطنة في مسابقة منظمة الصحة العالمية بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي جاء هذا العام تحت شعار (الصحة الجيدة تضيف حياة الى المسنين). وهنأت سعادتها الطالبات على فوزهن في مسابقة الرسم التي شارك فيها عدد كبير من طلاب المدارس في دول شرق المتوسط .
    وأثنت ممثلة منظمة الصحة العالمية على مشاركة مدارس السلطنة المنتظمة والدائمة في المسابقات التي تقيمها المنظمة، والمراكز السنوية المتقدمة التي يحققها طلبة السلطنة - وغالبيتهم من الإناث - في هذه المسابقة، مشيدة بالإقبال الكبير على مسابقة المنظمة من قبل الطلبة العمانيين.
    وفي لقاء مع الطالبتين الفائزتين بالمركزين الرابع والخامس أعربتا عن سعادتهما بالفوز في مسابقة منظمة الصحة العالمية لهذا العام، وأوضحتا انهما حاولتا من خلال الرسم أن يشاركن بشيء في موضوع رعاية المسنين.
    الجدير بالذكر أن المسابقة تنظمها منظمة الصحة العالمية بصفة سنوية بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يوافق السابع من شهر أبريل من كل عام وجاءت هذا العام تحت شعار (الصحة الجيدة تضيف حياة الى المسنين) لتعكس أهميه التأكيد على هذه القضية. وشارك في المسابقة عدد كبير من طلبة المدارس في إقليم شرق المتوسط، وركزت اللوحات الفنية والرسومات المتقدمة للمسابقة على الموضوعات ذات الصلة برعاية المسنين، وقد تم عرض الأعمال المتقدمة على لجنة تحكيم خاصة شكلتها المنظمة لاختيار اللوحات الفائزة بالمراكز الأولى.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    ااااااااااااااااااااااااالف مبرووووك والي الاماااام
     
  3. ملاك البلوشي

    ملاك البلوشي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    [يعطيهن العاافيه


    الله يوفقهن دوووووووووم
     

مشاركة هذه الصفحة