وزير البلديات يطلع على تجربة الجزائر المائية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزير البلديات يطلع على تجربة الجزائر المائية

    Sun, 06 مايو 2012
    #attachments { display: none; }ترأس معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه وفد السلطنة الزائر للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من أجل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية.
    وسيقوم الوفد بزيارة عدد من محطات تحلية مياه البحر بالجزائر كمحطة بني مسوس ومحطة الحامة إلى جانب الإطلاع على نظام الري الحديث للمزروعات بالجزائر. كما سيقوم الوفد بتفقد مجموعة من السدود في ولاية تيزي وزو التي تقع شرق العاصمة الجزائر والتي تشتهر بكونها ذات الطابعين الفلاحي والتجاري.
    كما سيجري وفد السلطنة الزائر لقاء رسميا مع عدد من المسؤولين بالموارد المائية بالجزائر يتم من خلاله الاطلاع على التقنيات المائية والخطط المستقبلية التي تتبعها الجزائر في النهوض بهذا القطاع الحيوي في ظل أزمة المياه التي تجتاح الوطن العربي بشكل عام.
    جدير بالذكر أن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تعد من الدول الرائدة في النهوض بالقطاع المائي حيث تضم نحو 112 سدا ويوجد بها أكثر من 7500 بئر، إلى جانب وجود 202 ينبوع توفر المياه الصالحة للشرب للمواطنين وهو الأمر الذي قلل من اعتماد الجزائر على استغلال المخزون الجوفي في توفير المياه الصالحة للشرب مما ساهم في تحقيق الأمن المائي بالمنطقة
     

مشاركة هذه الصفحة