حوادث الطرق تحصد 21 شخصاً وإصابة 129 آخرين الأسبوع الماضي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حوادث الطرق تحصد 21 شخصاً وإصابة 129 آخرين الأسبوع الماضي

    Sun, 06 مايو 2012
    #attachments { display: none; }أدت الحوادث التي وقعت خلال الأسبوع الماضي إلى وفاة (21) شخصاً واصابة (129) آخرين نتيجة (119) حادث سير بمختلف محافظات السلطنة.
    وقد سجلت محافظة شمال الشرقية أكبر عدد في الوفيات حيث بلغ عدد المتوفين فيها (5) أشخاص.
    وتعتبر حوادث التصادم بين المركبات هي الأكثر وقوعاً خلال هذه الفترة حيث بلغت (40) حادثاً، فيما وقع (33) حادث اصطدام بجسم ثابت، و(27) تدهورا، و(19) دهساً.
    وخلال نفس الفترة توفي شخصان واصيب أربعة اشخاص من جنسية آسيوية أثر حادث تدهور وقع بمنطقة الزاهرة بمحافظة شمال الشرقية.
    حيث وقع الحادث عندما كان سائق المركبة وبرفقته خمسة أشخاص جميعهم من جنسية آسيوية يستقلون مركبة بدون لوحة أرقام وعند وصولهم منطقة الزاهرة أنفجر أحد إطارات المركبة مما أدى إلى انحرافها جهة اليسار وتدهورها وأشار مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية الى أن هذا الحادث سببه استخدام سيارة غير خاضعة لشروط السلامة والمتانة حيث انها الغيت منذ فترة طويلة.
    وبتلك الاعداد المتزايدة في نسبة الوفيات الناتجة عن حوادث السير التي باتت تشكل هاجساً يؤرق راحة الجميع تدعو شرطة عمان السلطانية سائقي المركبات إلى المحافظة بتمعن على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق والانتباه والحذر أثناء السير، كما تؤكد على ضرورة إجراء الفحص الدوري للمركبة بصفة مستمرة، وعدم وضع حمولة زائدة من الركاب في المركبة لان ذلك يؤدي إلى قلة فرص النجاة من الحوادث - لا قدر الله- وضرورة الالتزام بقواعد وقوانين المرور، وعدم تجاوز السرعة المحددة
     

مشاركة هذه الصفحة