الجمعية العمانية البريطانية تفتتح معرضا لثلاثة مصورين عالميين بلندن الأربعاء المقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الجمعية العمانية البريطانية تفتتح معرضا لثلاثة مصورين عالميين بلندن الأربعاء المقبل

    Sun, 06 مايو 2012
    #attachments { display: none; }متابعة- سيف الخروصي :
    تنظم الجمعية العمانية البريطانية - معهد القيم الامريكية- بقاعة ويذر هاوس بلندن العاصمة البريطانية الأربعاء المقبل بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ممثلة في مجلة التسامح معرضا للصور يستمر ثلاثة اشهر تحت عنوان (الدين والمجتمع في عمان 1945 – 2006 ) من خلال ثلاث رؤى أنجلو أمريكية ممثلة في مجموعة من الصور القديمة والحديثة في مختلف محافظات السلطنة .
    وسيحضر حفل افتتاح المعرض من الجانب العماني سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الامين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة وسعادة الشيخ عبدالعزيز ابن عبدالله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة ببريطانيا والشيخ الدكتور عبدالرحمن بن سليمان السالمي رئيس تحرير مجلة التسامح .
    وسيرعى حفل الافتتاح عدد من كبار الشخصيات والسفراء بلندن وسيتضمن حفل الافتتاح محاضرة للسير شيرارد كوبر كولز .
    وستجمع رؤى المعرض التصويرية ثلاثة مصورين عالميين وهم:
    ويلفريد ثيسجر من مواليد أديس ابابا عاش خلال الفترة من 1910 – 1993 المشهور بالاستكشاف والترحال حيث عاش في عمان خلال الفترة من 1945 الى 1949 حيث ترحل في الصحاري العربية بالجمال وجمع صوره في كتاب الرمال العربية 1959 كل أعماله محفوظة في متحف نهر البت.
    وشارليز بوت من مواليد انجلترا عاش خلال الفترة من 1935 الى 2006 دخل السلطنة عام 1966 هاوي للتصوير وعاش في السلطنة خلال الفترة من 1966 الى 1978 كل اعماله محفوظة في أرشيف مركز الشرق الاوسط بجامعة أكسفورد.
    وإدوارد جرازدا من مواليد نيويورك سيتي وقد سافر حول العالم كمصور توثيقي ظهرت صوره في تجمعات ثقافية وعالمية مهمة في عام 2005 انتج كتاب وجوه يومية من عمان وهذا العمل معروض في مركز التشارك العالمي بمعهد القيم الامريكي.
    وفي هذا المعرض العالمي تتنوع وتتغير عدسات المصورين العالميين بأزمنة مختلفة لما يزيد عن النصف قرن ولكنها تتفق بأن الوجوه والمفردات الحياتية واحدة فهي عمانية قديمها وحديثها الإنسان والشارع والبيت والمارة فالمعرض عماني بعدسات عالمية يجسد الدين وكيفية تناوله من قبل الإنسان والمجتمع العماني ويحمل عنوان الدين والمجتمع في عمان من خلال ثلاث رؤى أنجلو أمريكية يعكس الرؤى الفنية لهؤلاء المشاهير من جهة والتطور الحياتي في عمان من جهة أخرى تتوحد في عنصر مهم هو المجتمع والدين.
     

مشاركة هذه الصفحة