مشاريع للطرق والمياه والتعليم بلوى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مشاريع للطرق والمياه والتعليم بلوى

    الجمعة, 04 مايو 2012
    خمسة وعشرون كيلومترا من البلدة الجديدة في طريقها للرصف -
    لوى - عبد الله بن سالم المانعي -
    تشق التنمية طريقها بولاية لوى من خلال تنفيذ مشاريع خدمية تعنى بالطرق والمياه والتعليم والزراعة. وتمثل هذه المشاريع إضافة إلى مشاريع البنية الأساسية التي شهدتها الولاية على مدار 41 عاما في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.
    وقطع مشروع رصف الطرق في القرى الساحلية من خلال استكمال بعض المسارات شوطا كبيرا حيث دخل الآن في مرحلتي إنشاء المداخل وتخطيط الحارات بعد أن كان قد انتهى في مراحله السابقة المتمثلة في التسوية والكبس ووضع طبقة الأسفلت حيث بلغ مجمل الأطوال المنفذة 6 كيلومترات.
    وغرب موقع البلدية يتم تنفيذ مبنى دائرة التنمية الزراعية والعيادة البيطرية والمرافق اللازمة ضمن توجه وزارة الزراعة والثروة السمكية في إيجاد مبنى ثابت غير مستأجر. وفي بلدة فزح تتواصل أعمال التنفيذ لمشروع مدرسة صحار بن العباس للبنين والتي تتكون من 6 فصول كما تخضع أعمال إضافات الفصول بمدرسة الباطنة للتعليم الأساسي للتشطيبات النهائية. وفي مخطط جنوب لوى يتم العمل في تنفيذ مشروع إمدادات المياه للأهالي القاطنين هناك حيث تتبناه الهيئة العامة للكهرباء.
    يذكر أن هناك مشاريع مقبلة في رصف 25 كيلومترا للمخططات الواقعة في البلدة الجديدة غرب الشارع العام خط مسقط – الباطنة الواقعة غرب نادي السلام بفرع لوى والتي تمتد إلى المخططات المتاخمة حتى بلدتي نبر والزاهية من جهة الشمال كما أن هناك مشروعا ميناء الصيد البحري الذي تم اعتماده في بلد نبر ومشروع بناء سوق الأسماك الجديد إضافة لمشاريع أخرى ستتضح رؤيتها في الفترة المقبلة
     

مشاركة هذه الصفحة